الخميس، 7 يونيو 2012

منحة من السعودية تقدم لمصر من التمر بثلاثة مليون جنية،السعودية تقدم المنحة المصرية ،تقديم المنحة السعودية الى مصر عبارة عن تمر يساوى 3 مليون جنية


السعودية تقدم لمصر منحة من التمر ب3 مليون جنيه

الخميس، 7 يونيو 2012 - 17:26
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية















كتبت فاطمة خليل

 
قدمت المملكة العربية السعودية منحة غذائية من التمر تقدر بحوالى 3 مليون جنيه "550 ألف دولار أمريكى"، تلقاها برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة لمساندة مشروعات برنامج الأغذية العالمى التنموية فى مصر.

وجرت مراسم تسليم المنحة أمس فى مكتب برنامج الأغذية العالمى بالقاهرة بحضور محمد بن سعد الحقبانى، مدير إدارة التعاون التنموى الدولى بوزارة المالية السعودية والمستشار مجدى المنصور، ممثلا عن سفير المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قال السفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة السعودية لدى مصر، فى بيان صحفى أصدرته الأمم المتحدة: "نحن فخورون بالمساهمة فى الأهداف التنموية الهامة فى مصر خاصة التعليم من خلال أكبر منظمة إنسانية فى العالم، ألا وهى برنامج الأغذية العالمى".

وأضاف أن المساعدات العينية من التمر المقدمة لمصر من خلال البرنامج قد تم زيادتها هذا العام، وذلك فى إطار روابط الأخوة بين المملكة العربية السعودية ومصر.

وقال جان بياترو بوردينيو، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمى فى مصر: "إن المملكة العربية السعودية كانت دائماً سباقة فى تقديم العون لمشروعاتنا فى مصر، كما أن هذه المساهمة سوف تمكننا من إضافة مادة غذائية غنية بالعناصر المغذية إلى سلة الطعام التى يقدمها برنامج الأغذية العالمى فى مصر".

وأضاف: "التمر مفيد جداً، خاصة للأطفال، فهو يمدهم بالطاقة وفيتامين (أ) والحديد والمغذيات الضرورية الأخرى".

ومن المقرر أن يقوم برنامج الأغذية العالمى بتوزيع 215 طناً من التمر على حوالى 60 ألف طفل فى المناطق الأشد فقراً ومعاناةً من انعدام الأمن الغذائى فى محافظات الصعيد بما فيها الفيوم، والمنيا، وسوهاج، وبنى سويف وأسيوط.

وسوف تحصل عائلات هؤلاء الأطفال على حصص من التمر كجزء من سلة الطعام الشهرية التى يقدمها لهم البرنامج مقابل إرسال أطفالهم - وخاصة الفتيات - بانتظام إلى المدارس، كما يعمل مشروع الوجبات المدرسية الذى ينفذه البرنامج فى مصر على مكافحة عمالة الأطفال وتشجيع تعليم الفتيات.

ومن المقرر أيضاً توزيع الكمية المتبقية من التمر التى تزن 135 طناً كحصص غذائية لأكثر من 13 ألف شخص فى المجتمعات المستضعفة فى صعيد مصر والبحر الأحمر، وكذلك المجتمعات الجديدة فى منطقة بحيرة السد العالى، ويتم تقديم تلك المساعدات تعويضاً لهؤلاء الذين يكرسون وقتهم وجهدهم فى بناء الأصول التى تساهم فى تحسين سبل كسب الرزق وتعزيز الأمن الغذائى فى مجتمعاتهم.

يذكر أن السعودية تساند عمليات برنامج الأغذية العالمى فى مصر منذ عام 2007، وحتى الآن قدمت المملكة منحاً عينية من التمر بلغت قيمتها حوالى ثلاثة ملايين دولار أمريكى، أى ما يزيد على 1850 طناً من التمر

0 التعليقات:

إرسال تعليق