الأربعاء، 13 يونيو 2012

نصائح مرسى للمجلس العسكرى،تصريحات صريحة لمرسى بالمجلس العسكرى


مرسى لضباط الجيش المتقاعدين:انحياز "العسكرى" للثورة من حسن حظه.. والتاريخ سيذكر عدم وقوع نقطة دم خلال الاحتجاجات ..و"الشعب بيحب الدبابة وبيكره العصاية والخوذة"..و"العسكر" لم يخونوا البلد لكنهم أخطأوا

الأربعاء، 13 يونيو 2012 - 18:56
جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
















كتب محمد حجاج – تصوير سامى وهيب

 
قال الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها الحرية والعدالة، "الناس بتكره الخوذة والعصاية، وبتحب الدبابة خاصة المكتوب عليها يسقط حكم مبارك"، والتى نزلت ميدان التحرير مع بداية الثورة، مضيفا: "الشعب يحب قواته المسلحة".

ووجه مرسى رسالة للمجلس العسكرى، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده ظهر اليوم بنقابة العلميين بمدينة نصر، بحضور عدد من ضباط الجيش المتقاعدين، "من حسن حظ الشعب ومن حسن حظكم أنتم كمان، أن الجيش اختار الوقوف إلى جانب الثورة والشعب، فهذا الاختيار المنحاز للشعب فيه الخير، لأن التاريخ سيذكر عدم وقوع نقطة دم فى 25 يناير، مؤكدا أن الشهداء الذين قتلوا على يد القتلة والمتآمرين، سيتم القصاص منهم.

وقال مرسى للضباط العسكريين المتقاعدين: "المصريون من أول سنة 56 عاشوا كلهم مع بعضهم تجربة واحدة أيام العدوان والحرب، فليس من المعقول أن يحدث فى مصر ما حدث فى رومانيا الآن، فمصر ليست رومانيا" .

وشدد مرسى قائلا: "أنا اختلفت كثيرا مع المجلس العسكرى، ووقفت فى أشياء كثيرة ضده بمنتهى الشدة، ولكن لم يخرج الأمر عن اعتبار سلبياته وتصرفاته مجرد أخطاء، وننأى بوضع مواقف العسكرى السلبية تحت بند الخيانة، مشيرا إلى أن الإعلان الدستورى الذى أصدره العسكرى لم ينتقص كثيرا من الثورة، مضيفًا: "وما أتمناه من قيادات الجيش، أن يكملوا جميلهم "باقى حته"، حتى يظل تاريخهم ناصع البياض لهم، حتى موعد تسليمهم للسلطة، فالذئاب تريد أن تحرق الثورة، وهذا لن يحدث.

وشدد مرسى: "أقول للمجلس العسكرى مش كفاية أنكم تقولون هننقل السلطة فقط، ولكن يجب أن تنقل السلطة وتحميها أيضًا، فهذا واجب وطنى وقومى، مضيفًا "وواجبه الحقيقى أن يحمى السلطة المنتخبة، ويساهم فى حمايتها حتى تتم المصالحة المصرية الوطنية، بين رجال الشرطة والشعب، ونحن نحتاج لبعضنا البعض، معلنًا رفضه الشديد للكنة تقسيم الوطن بين شعب وجيش.

وقال المرشح الرئاسى لضباط الجيش المتقاعدين "كثير منكم لديه معرفة للواقع وخبرة جيدة ولابد الاستفادة بكم، ومنكم من خرج على المعاش وأصبح لواء معينا، وهناك من ظل فى الخدمة وخرج أقل منه رتبة، وفى الآخر الفارق فى المرتب كبير جدا، وخاصة عوائد حرب الخليج وأموال حرب الخليج، وهناك منكم الكثير لم يأخذ العوائد الشرعية لهذه الحرب، ولكن سيتم حل بعض هذه المشكلات، من خلال المؤسسة، ومن هم خارج المؤسسة، وستأخذون حقكم كاملا".

وأضاف مرسى: "كل ما أتمناه لكل مصرى وخاصة أنتم، ألا ياتى الوقت الذى توجهون فيه اللوم لأنفسكم نتيجة عودة فلول الظلم البائد، مؤكدا أن هؤلاء الفلول قاموا بالتأثير السلبى على القوات المسلحة.

وقال مرشح الإخوان لرئاسة الجمهورية: "هذه العصابة التى حكمت البلد خربته ونهبته، فوطننا اليوم يتعرض لخطر، ولكن هناك من يريد أن يهدم حالة الاصطفاف الوطنى، ولابد أن ندرك جميعًا ما يخططون له، قائلا: "أفوض أمرى لله وستذكرون ما أقول لكم".

وعلى الجانب الآخر، وقعت مشادات كلامية بين عدد من ضباط الجيش المتقاعدين، والمسئولين من زملائهم من الضباط المؤيدين للدكتور محمد مرسى على المنصة الرئيسية، واعترض عدد من العسكريين على عدم عرض مطالبهم، مطالبين بضرورة الاستماع إلى مشاكلهم، فيما قال لهم المسئول على المنصة أن هذا اللقاء سياسى للتعريف بالمرشح، مشيرين إلى أن مطالبهم، تم إرسالها إلى مجلس الشعب لدراستها.




0 التعليقات:

إرسال تعليق