الخميس، 24 مايو 2012

رئيس وزراء النمسا يعرب عن رفضه لانسحاب اليونان من منطقة اليورو

رئيس وزراء النمسا المستشار فيرنر فايمان  
رئيس وزراء النمسا المستشار فيرنر فايمان
فيينا (أ.ش.أ)
 
 
 
صرح رئيس وزراء النمسا المستشار "فيرنر فايمان"، الخميس، أنه يرفض انسحاب اليونان من منطقة اليورو، معرباً عن تخوفه من حدوث "نتائج غير متوقعة" أثناء خروج دولة من عضوية من منطقة اليورو.

جاء تصريح "فايمن" عقب انتهاء الاجتماع غير الرسمى، الذى عقده رؤساء دول الاتحاد الأوروبى، حيث أعرب عن تخوفه من حدوث "صراع كبير" عند خروج اليونان من منطقة اليورو إثر توجه المواطنين إلى البنوك لسحب مدخراتهم تخوفاً من هبوط قيمة العملة، معرباً فى نفس الوقت عن قناعته بأن العرض المقدم إلى اليونان بالبقاء داخل منطقة اليورو هو الحل الأمثل للأزمة الحالية، فى إشارة إلى أهمية قرار الناخب اليونانى إبان الانتخابات البرلمانية اليونانية القادمة.


وعلى صعيد منفصل أعرب "فايمان" فى تصريحه أيضاً عن ارتياحه لحدوث تغير ملحوظ فى ثقافة الحوار داخل الاتحاد الأوروبى عقب تغير السلطة فى فرنسا، موضحا أن القمم الأوروبية كان يسبقها عادة الكثير من المكالمات التليفونية بين الرئيس الفرنسى والمستشارة الألمانية، لافتاً إلى أن تجهيزات هذه القمة تم التحضير لها كفريق عمل واحد.


كما أشار "فايمن" إلى حدوث تطور آخر تمثل فى التركيز على "تضامن الدول مع بعضها البع " أكثر من الحديث عن التدابير والإجراءات التقشفية فقط، معتبراً أنه "تطور جيد".


وبدوره ثمن "فايمان" اتجاه الرئيس الفرنسى الجديد الراغب فى التركيز على تحقيق النمو بالتزامن مع تبنى تنفيذ الإجراءات التقشفية، مؤكداً على ضرورة تحقيق التناغم بين العنصرين، قائلاً "يجب أن نقوم بتشغيل كل المسامير فى نفس الوقت

0 التعليقات:

إرسال تعليق